منتديات السفاح للهوايات



 
الرئيسيةالأستقبال*مكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خلاف حاد بين مصر والسعودية حول جنسية .. فأر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السفاح
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

ذكر عدد الرسائل : 65
العمر : 24
السٌّمعَة : 0
نقاط : 46
تاريخ التسجيل : 24/05/2008

مُساهمةموضوع: خلاف حاد بين مصر والسعودية حول جنسية .. فأر   الأربعاء 31 ديسمبر - 11:11

هذا الفأر ليس مصرياً.. بهذه العبارة التي تحمل نفيا قاطعا، رفض اللواء عبدالفتاح بدران، نائب رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، اتهامات شركة الخطوط الجوية السعودية بأن ميناء القاهرة الجوي هو الجهة المسؤولة عن الفأر، الذي تم اكتشافه علي إحدي طائراتها الجامبو خلال رحلتها، يوم الجمعة الماضي، من القاهرة إلي جدة، والتي حملت رقم 302، موضحا أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يكون هذا الفأر مصرياً.
وقال بدران من الصعب، بل ومن المستحيل أن يستطيع أي فأر الصعود أو التسلل لأي طائرة موجودة علي كوبري التحميل بالمطار، وهي المنطقة التي كانت تقف فيها الطائرة السعودية، لأنها منطقة حركة الركاب، لذا فإن مطار القاهرة غير مسؤول عن هذا الفأر، وعن الخسائر التي سببها للخطوط السعودية.
ومن جانبه، أكد الدكتور سامي البساطي، رئيس الجمعية المصرية لعلم الحيوان، أنه لتحديد الجهة المسؤولة عن الخسائر لابد من تحديد جنسية الفأر، وهذا يتم من خلال معرفة السلالة التي ينتمي إليها الفأر، لأنه من المعروف أن هناك نوعين من الفئران في مصر، الأول الفأر الصغير الخالي من الشعر، ويعيش في المناطق السكنية ويتغذي علي بقايا الطعام، بينما النوع الثاني هو الفأر الغيطي ذو الشعر الكثيف، وهو يعيش في المزارع والحقول ويتغذي علي المنتجات الزراعية، وهذا النوع لا يفضل الاقتراب من المناطق التي بها سكان.
وقال البساطي: من المحتمل أن يكون الفأر سعوديا أو من أي دولة أخري، وقد يكون موجوداً علي الطائرة منذ 15 يوما دون أن يكتشفه أحد، ولمعرفة ذلك يمكن فحص الفأر من خلال المواصفات البيئية التي اكتسبها من البيئة التي يعيش فيها.
وكان فأر قد أثار الذعر علي رحلة الخطوط الجوية السعودية قبل إقلاعها بربع ساعة، عندما صرخت راكبة بعد أن اكتشفت أن فأرا يسير علي جسد ابنها الذي يجلس بجوارها، الأمر الذي تسبب في وقف تشغيل الطائرة لأكثر من 24 ساعة، وعودتها من علي ممر الإقلاع وعلي متنها 368 راكباً، وحدوث خسائر للشركة- التي اتهمت سلطات مطار القاهرة بالإهمال والتسبب في هذه الخسائر- بلغت نحو 3 ملايين جنيه لقيام الشركة باستدعاء طائرة أخري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alsaffah.yoo7.com
 
خلاف حاد بين مصر والسعودية حول جنسية .. فأر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات السفاح للهوايات :: منتدى النكت والترفيه-
انتقل الى: